الأسئلة الشائعة
من هي شركة خدمات ربط التقنية (TLS)؟
خدمات ربط التقنية للاتصالات هي مشغّل اتصالات مرخّص ومحايد في المملكة العربية السعودية، مملوكة لمجموعة الموارد.
ندير شبكة وطنية تمتد على أكثر من 60,000 كيلومتر ونربط أكثر من 750,000 منزل.
توفّر TLS البنية التحتية للشبكة لمشغلي الخدمات المرخّصين مما يمكّنهم من تقديم خدمات الاتصال للمستخدمين النهائيين، دعماً لأهداف رؤية السعودية 2030.
ما هي الخدمات التي تقدمها شركة خدمات ربط التقنية؟
تقدّم شركة خدمات ربط التقنية خدمات بنية التحتية الشبكية، والتي تشمل ما يلي:
- خدمة الألياف الضوئية غير المفعلة
- سعات عالية للنقل والاتصال بالألياف الضوئية
- مراكز البيانات وخدمات الاستضافة المشتركة
- ربط أبراج الاتصالات
- الاتصال بالألياف الضوئية عبر الحدود
- خدمات الألياف إلى المباني والوصول المفتوح
من هم العملاء المستهدفون لدى شركة خدمات ربط التقنية؟
تتعاون شركة خدمات ربط التقنية مع المشغّلين المرخّصين في المملكة العربية السعودية لتمكينهم من تقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين، وتزويدهم بإنترنت عالي السرعة واتصال موثوق للمنازل والأعمال.
بينما يشترك المستخدمون النهائيون مباشرة مع هؤلاء المزودين، فإن شركة خدمات ربط التقنية تلعب دوراً أساسياً خلف الكواليس من خلال توفير الاتصال الأخير للمشغّلين عبر بنيتها التحتية القوية من الألياف.
ما هي تقنية الألياف إلى المنازل؟
توفر الاتصال مباشرة إلى المنازل والأعمال باستخدام كابلات الألياف الضوئية، مما يضمن سرعة أعلى بكثير، واستقراراً أكبر، وكفاءة طاقية أفضل مقارنة بخدمات DSL أو الكابل التقليدية.
بوصفها تقنية جاهزة للمستقبل، يمكن لشبكة FTTH التوسع بسهولة لتلبية الطلب المتزايد على الأنشطة مثل البث، والألعاب، ومكالمات الفيديو، والخدمات والمنازل الذكية، دون الحاجة إلى تحديثات متكررة.
كيف أتحقق إذا كنت مغطى من قبل شركة خدمات ربط التقنية؟
- خريطة التغطية: باستخدام موقعك، تحقق مما إذا كانت شركة خدمات ربط التقنية تغطي منطقتك عبر هذا الرابط .
- صندوق توزيع الألياف الضوئية (ODB) : ستخدم لتوزيع وكبس وإنهاء وتخزين كابلات الألياف الضوئية. ينظم الكابلات ويحميها من العوامل الجوية القاسية. يمكنك العثور على صندوق الألياف الخاص بـ شركة خدمات ربط التقنية خارج منزلك.
- تفقد منزلك : ألقِ نظرة خارج منزلك لترى ما إذا كان هناك صندوق ألياف تابع لـ شركة خدمات ربط التقنية. إذا لم تتمكن من العثور عليه، فهذا يعني أن منزلك خارج تغطية شركة خدمات ربط التقنية.
كيف أسجّل للحصول على اتصال الألياف؟
إذا كنت تطلب الاتصال لأول مرة، يجب عليك التسجيل عبر إدخال بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور.بعدها ستتلقى بريداً إلكترونياً لتأكيد عنوان بريدك. عند الدخول للبوابة، اضغط زر Apply لبدء تقديم الطلب. ستحتاج لتقديم المعلومات التالية:
- رقم الهوية الوطنية
- الاسم الكامل
- البريد الإلكتروني
- تاريخ الميلاد
- رقم الجوال
- معلومات العنوان (العنوان الوطني، المدينة، المنطقة، إلخ)
- نوع العميل (فرد أو شركة)
يجب التأكد أن جميع بياناتك مطابقة للسجلات الرسمية وإلا ستواجه مشاكل عند تقديم الطلب. بعد نجاح الطلب.
ستتلقى بريداً إلكترونياً ورسالة نصية من شركة خدمات ربط التقنية.
إذا كان لديك حساب مسبقاً، فقط قم بتسجيل الدخول عبر بريدك وكلمة مرورك.
كل بياناتي صحيحة، لكن أواجه مشكلة في تقديم الطلب. ماذا أفعل؟
الرجاء التواصل عبر البريد: support@tls.sa وإرفاق لقطة شاشة لرسالة الخطأ وتفاصيل إضافية لنتمكن من المتابعة.
كيف أتحقق إذا كانت منطقتي ضمن شبكة الألياف الضوئية لـ TLS؟
ما هو رقم اللوحة المعدنية ولماذا هو مهم؟
اللوحة المعدنية هي بطاقة تعريف مثبتة خارج مبناك أو منزلك، تحتوي على رقم مرجعي مكون من 11 خانة. وهي مطلوبة لتقديم طلب الإنترنت مع مزود الخدمة المفضل لديك.
هل يمكنني طلب خدمة الإنترنت بدون رقم اللوحة؟
لا. يجب توفر رقم لوحة صالح وفعال لإكمال التفعيل.
كيف أحصل على خدمات الإنترنت من مزودي الخدمة عبر شبكة خدمات ربط التقنية؟
إذا كانت منطقتك مخدومة من شركة خدمات ربط التقنية، يمكنك التوجه إلى شركات الاتصالات التالية:
هل تقدّم شركة خدمات ربط التقنية الخدمات مباشرة للمستخدم النهائي؟
لا.،شركة خدمات ربط التقنية تربط مزودي الخدمة بالمستخدمين النهائيين. لطلب خدمة الإنترنت المنزلي، تواصل مع مزود الخدمة المفضل لديك.
ما هي رسوم خدمة الإنترنت والنطاق العريض؟
الرجاء الرجوع لقنوات مبيعات شركات الاتصالات المرخصة لمعرفة تفاصيل الأسعار، حيث إن شركة خدمات ربط التقنية لا تقدم الخدمات مباشرة للمستخدم.
كم يستغرق تركيب الألياف؟
إذا كان منزلك أو مبناك يحتوي بالفعل على صندوق من شركة خدمات ربط التقنية ورقم لوحة، فإن التركيب يستغرق عادة حتى 90 يوماً بعد تغيير حالة الطلب.
هل يجب أن أكون متواجداً أثناء التركيب؟
نعم. يجب أن تكون موجوداً أنت أو من تفوضه للسماح بالدخول والتأكد من تركيب صندوق الألياف.
أين سيتم تركيب صندوق الألياف؟
سيوصي الفني من شركة خدمات ربط التقنية بالمكان الأمثل للتغطية. بعد التركيب، لا يجب تغيير موقع الصندوق إلا بمساعدة مزود الخدمة.
ماذا أفعل إذا تأخر طلبي؟
يرجى التواصل مع مزود الخدمة للحصول على التحديثات.
إذا مر أكثر من 90 يومًا منذ التفعيل، يمكنك أيضًا تعبئة نموذج طلب دعم العملاء.
بدلاً من ذلك، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى support@tls.sa.
لم يتم قبول بياناتي (العنوان الوطني، تاريخ الميلاد، الاسم الكامل) عند تقديم الطلب. ماذا أفعل؟
تأكد أن جميع التفاصيل مطابقة تماماً للسجلات الرسمية. إذا استمرت المشكلة، أرسل لقطة شاشة للخطأ مع أي معلومات إضافية إلى support@tls.sa.
من أتواصل معه إذا واجهت مشاكل بالخدمة (الإنترنت، السرعة، الاتصال، إلخ)؟
لجميع مشاكل الإنترنت والاتصال، يرجى التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك. شركة خدمات ربط التقنية لا تقدم الدعم الفني مباشرة للمستخدمين.
من يقوم بتفعيل خدمة الإنترنت ومتى سيتم تفعيلها؟
مزود الخدمة هو المسؤول عن التفعيل والفوترة. تواصل معه لمتابعة حالة طلبك. يرجى ملاحظة أن شركة خدمات ربط التقنية لا ترسل فواتير ولا تستلم مدفوعات من والى الأفراد.
كيف يتم تركيب الألياف في الحي؟
يتم تنفيذ نشر الألياف بعدة مراحل:
- الحفر لمسارات مخصصة.
- وضع أنابيب واقية داخل المسارات.
- إغلاق وإعادة رصف الموقع بالخرسانة.
- تركيب خزائن الألياف وربطها بالشبكة.
- تهيئة الخزائن وتسجيلها في نظام الشركة.
سأنتقل إلى مكان جديد وأحتاج إلى نقل صندوق الألياف الضوئية، ماذا يجب أن أفعل؟
يرجى التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك، حيث إنه هو المسؤول عن جميع الاستفسارات المتعلقة بالنقل.
كيف أتواصل مع شركة خدمات ربط التقنية للاستفسارات الإضافية؟
للاستفسارات حول المشاكل الفنية (الدخول على البوابة، التركيب، تفعيل اللوحات أو أي مشكلة أخرى) يرجى مراسلتنا على support@tls.sa.
أما للاستفسارات المتعلقة بالمشتريات، العقود، الموارد البشرية، القسم التجاري، الشركاء والموردين، أو العلاقات الحكومية، يرجى مراسلتنا على info@tls.sa.